الاتحاد العام للصحفيين العرب يتضامن مع النقابة التونسية في الدعوة إلى الإضراب العام

131120141654

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى إضراب عام غدا الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 احتجاجا على محاكمة واعتقال الصحفي زياد الهاني وكذلك ضد محاولات السلطة التي تقودها حركة النهضة لتكميم حرية الصحافة والرأي والتعبير .

والاتحاد العام للصحفيين العرب يتضامن تضامنا شاملا وكاملا مع النقابة التونسية عضو الاتحاد في مواجهة الهجمة الشرسة على الصحافة والصحفيين في تونس ، وسبق ان اصدر الاتحاد بيانا يوم أول أمس 14 /9 /2013 أدان فيه قيام السلطات التونسية باحتجاز الزميل زياد الهاني رئيس تحرير بجريدة " الصحافة " وعضو المكتب التنفيذي السابق للنقابة التونسية بتهمة القذف و اهانة موظف عمومي على خلفية تعليقه أثناء مقابلة تليفزيونية فى برنامج تليفزيوني لعدم قانونية احتجاز المصور الصحفي مراد المحرزي المحبوس منذ 18 أغسطس 2013 .

و قال زياد الهاني أن المحرزي لم يعترف بذلك ، ولكن نما إلى علمه أن مراد المحرزي رفض التوقيع على المحضر ، ثم عبر عن أسفه من تعامل السيد وكيل النيابة بهذا الشكل واتهمه بالكذب .

وقد طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب بالإطلاق الفوري للزميل زياد الهاني وهو ما تم اليوم بعد حجز دام ثلاثة ايام وان كان الإفراج بكفالة .

العلاقات العربية والدولية