إدانة الاعتداءات على الصحفيين ومراسلي الصحف والقنوات الفضائية العربية

131120141610

تحريراً في : 16/2/2014

  يدين الاتحاد العام للصحفيين العرب الاعتداءات التي وقعت وتصاعدت على الصحفيين ومراسلي الصحف والقنوات العربية  الفضائية في الفترة الأخيرة  في عدد من الدول العربية الأمر الذي يتنافي مع حرية الرأي والتعبير وكافة القوانين الدولية التي تكفل حرية العمل للصحفيين خاصة أثناء قيامهم بواجباتهم المهنية .

 ومن بين الاعتداءات التي وقعت مؤخرا ضد الصحافة والصحفيين على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي :

 - مصادرة جهاز الأمن السوداني كافة النسخ المطبوعة من جريدة " التغيير " على خلفيات نشرها معلومات عن الأوضاع التي تشهدها السودان .

 - الاعتداءات التي وقعت على فريق قناة العربية  في البحرين المكون من رئيس مكتب القناة محمد العرب وامجد طه من قبل المشاركين في مسيرة جمعية الوفاق الإسلامية .

 - ما تعرض له طاقم قناة ليبيا الوطنية مؤخرا أثناء تغطيتهم لما يدور من حراك سياسي حيث حاول بعض الأفراد التعرض لهم بحجة أن القناة تدعم بقاء المؤتمر .

-  ويطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب كافة الحكومات العربية بتوفير الحماية اللازمة فى مختلف بلدان الوطن العربي حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم السامية في خدمة شعوبهم .

كما تدعو كافة المنظمات الحقوقية والدولية إلى إدانة هذه الاعتداءات على الصحفيين ومصادرة  الصحف التي تتنافي مع حرية الرأي والتعبير وكافة القوانين الدولية .

الأمين العام                                                                         رئيس الاتحاد

حاتـم زكريـا                                                                      احمد يوسف بهبهاني

العلاقات العربية والدولية