تجديد اللجنة النقابية لصحافيي القناة (الرياضية)

37289259 10156598970937372 1242775188261568512 n

عقدت صحافيات وصحافيو القناة (الرياضية) أول أمس (الأربعاء)، 12 يوليوز، جمعا عاما بمقر القناة بالدار البيضاء، من أجل التداول في العديد من القضايا التي تشغل بال العاملين في القناة، وتجديد هياكل اللجنة النقابية.

وعرف الاجتماع حضور قياديين من النقابة الوطنية للصحافة المغربية، يتزعمهم عبد الله البقالي رئيس النقابة، ويونس مجاهد الأمين العام للنقابة، وعبد الكبير اخشيشن وربيعة ملاك عضوي المكتب التنفيذي للنقابة.

وتميز الجمع العام، الذي انعقد في أجواء يطبعها الحماس والتفاؤل، بتقديم عروض من طرف القيادة النقابية انصبت حول العمل النقابي ومسطرة اختيار أعضاء اللجنة، وأهمية التعبئة من أجل تعزيز دينامية العمل النقابي، ارتباطا مع الدينامية التي واكبت الاستحقاق الهام الذي انخرطت فيه النقابة والمتمثل في انتخاب المجلس الوطني للصحافة.

وأظهر الاجتماع وجود مؤشر للعمل النقابي المسؤول والبناء، الذي يقوم على ضرورة احترام العنصر البشري والدفاع عن حقوق الصحافيات والصحافيين، بما يحفظ لهم كرامتهم. وعبرت النقابة بالمناسبة عن وقوفها إلى جانب النضالات المشروعة للعاملين في القناة الرياضية، وعلى أن يكون الحوار مدخلا للدفاع عن مطالب الصحافيين والعاملين في القناة.

وصادق الجمع العام على الخطوط العريضة لأرضية العمل القائمة على أولويات الملف المطلبي في معالجة الإختلالات المادية والإجتماعية والمهنية. وتم التشبث بالدفاع عن المصالح المعنوية والمادية لجميع صحفيات وصحافي القناة، والحفاظ على مكتسباتهم، والدعوة إلى اعتماد مقاربة ترتكز على قاعدة التفاوض والحوار الجاد والمسؤول في كل ما يتعلق بقضايا المهنة وتحسين أوضاع الصحافيين.

وبعد نقاش مستفيض شارك فيه الجميع، تم تجديد هيكلة اللجنة النقابية لصحافيي القناة الرياضية.

النقابة